قد يهمك

تعلم تركيب كاميرات المراقبة بإحتراف و أهم النصائح قبل الشراء

تعد كاميرات المراقبة من أكثر الأمور أهمية لأمان المنزل الأن، لكن الأمر كله يتعلق بعملية تركيب كاميرات المراقبة، سيساعدك هذا الدليل على معرفة كيفية تركيب كاميرات المراقبة بنفسك في المنزل بطريقة صحيحة، وبدون الحاجة إلى فني صيانة أو حتى شركات تركيب كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى ذلك سوف نجيب عن بعض من أهم الأسئلة الأكثر تداولا حول الكمرات المنزلية .


في هذا المقال سوف أساعدك في تعلم كيفية تركيب كاميرات المراقبة باحتراف بنفسك سواء للشركات أو الأفراد و حتي في المنزل  و سأحاول قدر الأماكن أن يكون مقال شامل يحتوي علي كل ما تحتاجه لاحتراف تركيب وصيانة كاميرات المراقبة مع إعطائك كل النصائح التي تحتاجها قبل شراء كاميرات المراقبة و كيف تختار افضل مكان لتركيب كاميرا المراقبة قبل الشراء . ولا تنس عزيزي القارئ الانضمام لأكبر جروب في الوطن العربي يضم فنيين تركيب كاميرات مراقبة علي فيس بوك .


إحترف تركيب كاميرات المراقبة
تعلم تركيب وصيانة كاميرات المراقبة

أهمية تركيب كاميرات المراقبة 

تركيب كاميرات المراقبة يعتبر من أهم إجراءات الأمن في أيامنا هذه سواء للمنزل او للشركات حيث تمكنك من مراقبة جميع الأماكن الهامة و معرفة ما يحدث بها حتي أثناء عدم تواجدك بالمكان بواسطة هاتفك. وقد شهدت تقنيات كاميرات المراقبة تطورا كبيرا الفترة الأخيرة لذلك يعتبر هذا المجال من المجالات الشيقة و الممتعه وبالبرغم من بساطته إلا أنه يحتاج دائما لإعمال العقل و تعلم كل جديد في المجال و الإطلاع علي نصائح الخبراء قبل شراء أي أنواع.


لماذا تقوم بتركيب كاميرات المراقبة بنفسك بدلا من استشارة شركة تركيب كاميرات المنزل؟

للساطة هناك سببان يجعلانك تفكر في تركيب كاميرة المراقبة بنفسك، أولهما أنه يمكنك ذلك بسهولة، خاصة بالنسبة للأفراد والمنازل العادية والعقارات الصغيرة، ثانيا لأن شركات تركيب الكاميرات باهظة الثمن، حيث يبلغ سعر تركيب كاميرات المراقبة  DVR في المتوسط 1500 جنيه مصري.

أهم أنواع كاميرات المراقبة 

كاميرات المراقبة لها أنواع كثيرة و لكن إختيارنا للنوع الذي سوف نقوم بإستخدامه يعتمد علي مواصفات المكان و المهام المطلوب من الكاميرة إدائها والمساحة اللي يجب تغطيها كاميرة المراقبة لذا في هذا الجزء من المقال سوف نقوم بتعلم تركيب كاميرات المراقبة علي الأنواع و مواصفات كل نوع وعليك الإختيار بنفسك بناء علي المكان اللذي تحتاج لتكريب كاميرات المراقبة به :

جميع انواع كاميرات المراقبة

  • كاميرات مراقبة خارجية : وهي مصممه خصصيا لهذا الغرض حيث تتحمل الظروف الجوية المختلفة بالإضافه لإمتلاكها عدسات عالية الجودة و زاوية رؤية واسعة.
  • كاميرات مراقبة داخلية : وهي ذات عدسات لاتعمل بكفائه عالية في الشمس و ضعيفة فى مقاومة الظروف الطقسية و المناخية لكنها تضمن لك تغطية زاوية التصوير كاملة كما أنها أقل سعرا من كاميرات المراقبة الخارجية.
  • كاميرات مراقبة ip : كاميرات مراقبة متصلة عن طريق الشبكة وتتميز بالجودة و الدقة الفائقة ويتم توصيلها علي الكمبيوتر أو السيرفر أو جهاز NVR.
  • كاميرات مراقبة واي فاي : كاميرات مراقبة لاسلكية حيث يتم توصيلها عن طريق الشبكة اللاسلكية و يمكن الوصول إليها عن طريق الهاتف الجوال .
  • كاميرات مراقبة ptz : وهي كاميرا مراقبة متحركة 360 درجة .
  • كاميرات مراقبة ثابته : يتم توجيهها للتصوير في زاوية أو إتجاه معين ولا تتضح وجهة التصوير للأشخاص .

قانون تركيب كاميرات المراقبة في مصر

أعلنت الحكومة المصرية عن قانون تركيب كاميرات المراقبة بالنسبة للأشخاص والشركات، حيث جاء تلخيص المواد القانونية المتعلقة بتركيب كاميرات المراقبة في مصر، أنه يسمح بإضافة كاميرات لمراقبة الممتلكات الفردية والشركات بدون الحاجة إلى تصريح بالتصوير، وأنه لا مانع من تصوير الأشخاص في هذه الحالة بدون علمهم، لأن الهدف هنا هو حماية الممتلكات الخاصة من الهلاك أو السرقة.

أهم النصائح اللتي تحتاجها قبل شراء و تركيب كاميرات المراقبة

  1. لا تبحث عن كاميرات المراقبة الأرخص دائما إحراص علي إقتناء الأفضل من حيث الجودة العالية و دقة التصوير.
  2. إختار الكاميرات ذات زاوية الرؤية الأوسع لتغطي أكبر مساحة ممكن  تبدأ من زاية 100 درجة مما سيقلل عدد الكاميرات اللتي تحتاجها.
  3. إذا كنت بحاجه للتصوير الليلي إحرض علي إقتناء كاميرات المراقبة المجهزة لهذا الغرض .
  4. قبل تركيب كاميرات المراقبة إختار المكان المناسب وتأكد من عدم وجود ما يعيق الرؤية مثل الأبواب و المنافذ.
  5. أثناء شراء المعدات اللتي تحتاجها إحرص علي شرائها دفعة واحدة لأن ذلك قد يكون أوفر في التكلفة .
  6. أهم نصيحه في التأكد من عمل الأسلاك و جهاز الأستقبال و الكاميرات قبل تكريبها وتثبيتها.

كيف تختار افضل مكان لتركيب كاميرات المراقبة

تركيب كاميرات المراقبة في مكان مناسب يوفر المال و يساعد في الحصول علي أعلي كفائة ممكنه في النظام الأمني للمكان لذا وجب عليك الإهتمام بهذه النقطة .
  • تعتبر الأركان هي أفضل مكان لتركيب كاميرات المراقبة لقربها من مصادر الطاقة و مناسبتها لعرض أوسع زاوية رؤية ممكنة.
  • في الأماكن ذات المساحة الكبيرة أفضل نوع كاميرات مراقبة يمكن إستخدامه هو كاميرات المراقبة اللتي تتحرك في جميع الإتجاهات 360 درجة .
  • إحرص علي تركيب كاميرات المراقبة في مكان واضح ليعلم الجميع أن المكان مراقب.

تعلم طريقة تركيب كاميرات المراقبة خطوة بخطوة

تركيب كاميرات المراقبة ليس بالأمر الصعب كما يعتقد الكثيرون كمان أن هناك الكثير من الدروس والفيديوهات و الكتب بصيغة pdf لتعلم تركيب كاميرات المراقبة لخصناها هنا في خطوات أساسية بسيطة ونسرد لك في نهاية الفقرة قائمة لتعلم تركيب كاميرات المراقبة بالفيديو :
  1. حدد مكان تركيب كاميرة المراقبة وزاوية التصوير حيث يفضل مع الكاميرات الداخلية وضعها في نقطة التقاء السقف مع الجدار و بجوار أقرب مصدر للطاقة وفي الكاميرات الخارجية توضع علي ارتفاع 10 أقدام أو أعلي .
  2. تثبيت كاميرات المراقبة بعد اختيار موضع التثبيت عن طريق القواعد الخاصة بها.
  3. توصيل كاميرات المراقبة بمصدر الطاقة عن طريق المحول الخاص بها.
  4. توصيل الكاميرات بجهاز ال DVR عن طريق كابلات BNC.

تعلم تركيب جميع أنواع كاميرات المراقبة بالفيديو


طريقة تركيب كاميرات المراقبة اللاسلكية



تعلم تركيب كاميرات المراقبة pdf

المحتوي العربي ثري في مجال تركيب كاميرات المراقبة فهناك الكثير من الكتب العربية بصيغة pdf لتعلم تركيب وصيانة كاميرات المراقبة ولكن أهمها و أفضلها من وجهة نظري هو  كتاب pdf لتعلم تركيب وصيانة كاميرات المراقبة للمبدع ياسر الزنوني 



يمكنك تحميله من هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-