قد يهمك

أفضل 20 برنامج لمحاكاة و تصميم الدوائر الإلكترونية علي الإنترنت مجانا

أفضل 20 محاكي للدوائر الإلكترونية على الإنترنت مجانا

إليك أفضل 20 برنامج لمحاكاة و تصميم الدوائر الإلكترونية لأن محاكاة الدوائر الإلكترونية مهمة جدا خصوصا للطلبة و المبتدئين في تعلم الإلكترونيات لأن محاكاة الدوائر الإلكترونية و المخططات توفر وقت و جهد كبير لإختبار ما إذا كانت الدائرة أو المخطط يعمل بشكل صحيح أم أنه بحاجه إلي تصحيح كمان أنها توفر الدارات و أسلاك التوصيل و القطع الإلكترونية.

أفضل 20 محاكي للدوائر الإلكترونية علي الإنترنت

إليك قائمة بأفضل 20 أداة محاكاة و رسم للدوائر الإلكترونية علي الإنترنت مع وصف مختصر لكل برنامج و نحن على يقين من أن النظرة القصيرة التي أنشأناها سوف تساعدك في اختيار برنامج محاكاة الدوائر الإلكترونية الأمثل للمهمة اللتي تحتاجها من مجموعة متنوعة من منتجات البرامج.

Microsoft Visio

هو محاكي دوائر إلكترونية و مخططات  سهل الاستخدام و في نفس الوقت مناسب للغاية مع مجموعة من الوظائف الغنية اللتي يستطيع أن يؤديها. على الرغم من حقيقة أن التنشئة الرئيسية للبرنامج هي تصور المعلومات من تطبيقات MS Office ، إلا أنه يمكن استخدامها لعرض وطباعة الدوائر الكهربية و الإلكترونية .

Microsoft Visio interface أفضل 20 محاكي للدوائر الإلكترونية


و تنتج الشركة من هذا التطبيق ثلاث إصدارات لمحاكاة الدوائر الإلكترونية تختلف في الوظائف منها المدفوعه و المجانية و اللتي تتكامل في متصفح IE و تتيح لك عرض الملفات التي تم إنشاؤها في المحرر. 


Compass-Electric

Compass Electric برنامج روسي لمحاكاة الدوائر الإلكترونية


هو برنامج محاكاة و رسم للدوائر الإلكترونية تطوير روسي يعتمد بشكل أساسي علي بيئة KOMPAS-3D , يستطيع التطبيق محاكاة جميع أنواع المعدات الكهربائية و يمكنك البحث و الوصول إلي الكثير من الفيديوهات التي تقوم بشرح البرنامج أو يمكنك طلبها علي جروب فيس بوك الخاص بتعلم الدوائر الإلكترونية من هنا


Eagle

Cadsoft Eagle أفضل برنامج محاكاة و تصميم للدوائر الإلكترونية


يعد أشهر برنامج لمحاكاة و تصميم الدوائر الإلكترونية حيث يعتبر هذا البرنامج بيئة عمل معقدة يمكنك من خلالها إنشاء مخطط أو عمل لوحة مطبوعة PCB له مع القدره علي التحكم في كل شئ و مراعاة تأثير الترددات علي البورده.


Dip trace

DipTrace برنامج تصميم و محاكاة الدوائر الإلكترونية و تصميم العناصر الإلكترونية


ليس برنامج واحد بل عدة برامج كاملة تتضمن محرر رسم مخططات الدوائر الإلكترونية و تطبيق لرسم ثلاثي الأبعاد للدوائر الإلكترونية  برنامج لإنشاء و تحرير المكونات و العناصر الإلكترونية.


1-2-3 scheme

Software "1-2-3 Scheme" لتصميم لوحات المفاتيح الكهربائية


برنامج مجاني يسمح لك بتصميم لوحات المفاتيح مع تسمية تتطابق مع اللوحات الكهربية كما أنه يحتوي علي مجموعة كاملة من معدات الحماية و البدائل من نفس الشركة المصنعه.


AutoCAD Electrical

Autocad Electrical with rich selection of electrical components


تطبيق معروف جدا تم إنشاؤه خصيصاً لتصميم الدوائر الكهربائية و إنشاء الوثائق الفنية لها . ويكفي أن تعرف أن قاعدة بياناته تتضمن أكثر من 2000 عنصر و مكون إلكتروني.


Elf

Elf editor for electrical circuit diagram
circuit created in the Elf editor


تطبيق لرسم اللوحات الكهربائية و المشاريع بسرعة و وضع المواصفات وفقاً للمطلوب.


Kicad

KiCad Desgin system for circuits and PCB


إنها حزمة برامج مجانية بالكامل مع مصدر مفتوح (مفتوح المصدر). يعتبر هذا البرنامج نظام تصميم شامل. أي أنه يمكنك تطوير مخطط تخطيطي وإنشاء لوحة دوائر كهربائية باستخدامه وإعداد الوثائق اللازمة للإنتاج.


TinyCAD

TinyCAD for schematic diagrams


تطبيق رسم و محاكاة مخططات إلكترونية و دوائر كهربية مجاني مفتوح المصدر له وظيفة محرر رسومات إلكترونية بسيط. تحتوي المجموعة الأساسية على أربعين مكتبة مختلفة.


Fritzing

Fritzing app for design any Arduino device


هي بيئة تطوير مجانية للمشاريع القائمة على الأردوينو. من الممكن إنشاء و محاكاة لوحات الدوائر المطبوعة (يجب عمل الأسلاك يدويًا ، لأن وظيفة التوجيه التلقائي ضعيفة بصراحة).


123D Circuits

Virtual Development Environment 123D Circuits


تطبيق ويب لتطوير مشاريع Arduino ، مع القدرة على برمجة الجهاز ومحاكاة وتحليل عمله. تحتوي مجموعة العناصر النموذجية فقط على المكونات و العناصر الإلكترونية الأساسية ووحدات Arduino . يمكن للمستخدم إنشاء عناصر إلكترونية جديدة وإضافتها إلى القاعدة. من الجدير بالذكر أنه يمكن طلب لوحة الدوائر المطبوعة المطورة مباشرة من الخدمة عبر الإنترنت.


XCircuit

XCircuit is a simple editor with a minimum of functions


تطبيق مجاني متعدد المنصات (ترخيص GNU GPL) لإنشاء مخططات الدوائر الإلكترونية بشكل سريع.


CADSTAR Express

GADSTAR Express application


يتكون البرنامج من وحدة أساسية والتي تتضمن العديد من التطبيقات التي تسمح لك بتطوير دائرة إلكترونية وإنشاء لوحة لها وإعداد حزمة من الوثائق الفنية. تتضمن المجموعة الأساسية أكثر من 20 ألف مكون ، ويمكنك أيضًا تنزيل مكتبات إضافية من موقع المطور.


QElectroTech

QElectroTech - a program for composing, viewing and printing electrical circuits


تطبيق (FreeWare) بسيط ومريح ومجاني لتطوير الرسومات و المخططات الكهربائية والإلكترونية. البرنامج محرر عادي ، ولا توجد فيه وظائف خاصة.


sPlan

sPlan - a convenient graphical editor for electrical circuits


برنامج محاكاة و محرر بسيط لرسم الدوائر الكهربائية. يأتي التطبيق مع العديد من مكتبات المكونات التي يمكن للمستخدم توسيعها حسب الحاجة. يُسمح بالعمل المتزامن مع العديد من المشاريع عن طريق فتحها في علامات تبويب منفصلة.


EPLAN Electric

CAD working window EPLAN Electriс Р8


نظام CAD متعدد الوحدات قابل للتطوير لتطوير المشاريع الكهربائية متفاوتة التعقيد وأتمتة عملية إعداد وثائق التصميم.


Target 3001

برنامج رسم الدوائر الإلكترونية و المحاكاة CAD Target 3001


نظام محاكاة للدوائر الإلكترونية قوي يسمح لك بتطوير الدوائر الكهربائية ، وتتبع رسم لوحات الدوائر المطبوعة PCB ، ومحاكاة تشغيل الأجهزة الإلكترونية. تحتوي مكتبة المكونات و العناصر الإلكترونية عبر الإنترنت على أكثر من 36 ألف عنصر مختلف. يستخدم على نطاق واسع في أوروبا لمحاكاة لوحات الدوائر المطبوعة.


Micro-Cap

Micro-Cap is one of the best power grid simulation apps


تطبيق لمحاكاة الدوائر الرقمية والتناظرية والمختلطة وتحليل عملها. يمكن للمستخدم إنشاء دائرة كهربائية في المحرر وتعيين المعلمات للتحليل. بعد ذلك ، بنقرة واحدة على الفأرة ، سيقوم النظام تلقائيًا بإجراء الحسابات اللازمة وإعطاء النتائج للدراسة.


TurboCAD

The TurboCAD platform can be used for many tasks


يتضمن هذا التطبيق العديد من الأدوات لتصميم و محاكاة الأجهزة الكهربائية المختلفة. حيث تتيح لك مجموعة الوظائف الخاصة حل المشكلات الهندسية مهما كانت درجة تعقيدها.


Designer Schematic

Designer Schematic interface is straightforward


تطبيق لإنشاء و محاكاة الدوائر الكهربائية. الميزة الرئيسية لهذا النظام هي أنه في المحرر لبناء الدوائر ، يمكنه استخدام التصميم الميكانيكي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-