قد يهمك

أفضل 10 محاكيات مجانية للدوائر الإلكترونية على الإنترنت لعام 2019 (بدون برامج)

أفضل 10 محاكيات مجانية للدوائر الإلكترونية على الإنترنت


محاكاة الدوائر الإلكترونية على الإنترنت مفيدة جدا بالنسبة لك حيث يمكنك من خلالها تصميم الدوائر الالكترونية واختبارها فهى توفر الوقت والجهد حيث لا تحتاج لأجهزة محاكاة الدارات ولا لأسلاك توصيل ولا يوجد بها أى تعقيد فهى بسيطة وسهلة للغاية , كما يمكنك تركها تعمل والعودة إليها فى أى وقت لاحق للحقق من النتائج بدون إنقطاع فى الكهرباء أو تغير فى مناخ التجربة .



قد يهمك : تعلم الإلكترونيات للمبتدئين بعشر خطوات بسيطة

إليكم قأئمة تضم أفضل 10 محاكيات للدوائر الإلكترونية على الإنترنت

1. EasyEDA - electronic circuit design, circuit simulation and PCB design:

EasyEDA هو أداة محاكات للدوائر الإلكترونية مجاناً على الإنترنت وهو مناسب جدا لمحبى الدوائر الإكترونية . يعمل فريق EasyEDA  إلى وضع برنامج تصميم معقد على منصتهم لعدة سنوات . وأصبحت الأداة الآن رائعة للمستخدمين حيث تسمح لك أدآة المحاكاة بتصميم الدوائر بنفسك والتحقق من كل عملية تجرى داخل الدارة حتى تقوم بتنفيذها عملياً .أيضا تضم EasyEDA   أكثر من 7000 رسم بيانى بالإضافة إلى +15.000 مكتبة على الموقع كما يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المشاريع والدوائر الإلكترونية التى قام بتصميمها آخرون والعمل عليها , لأنها مفتوحة المصدر كما تحتوى الآداة على بعض خيارات الأستيراد والتصدير مثيرة للإعجاب على سبيل المثال يمكنك إستيراد الملفات من : Eagle و Kikad و LTspice و Altium  وتصدير الملفات إلى .PNG , .SVG .



2. Circuit Sims :

يكفيك أن تعرف أنها كانت واحدة من أول أدوات المحاكاة مبنية على تصميم الدوائر الإلكترونية مفتوحة المصدر . لكن للأسف فشل المطورون فى تحسين واجهتتها الرسومية وزيادة الجودة .


3. DcAcLab:

يحتوى على رسومات مرئية جزابة , ولكنه محدود فى تقديم نماذج للدوائر , بلا شك هو أداة ممتازة للتدريب , سهل الإستخدام للغاية يجعلك ترى الإلكترونيات كما هى مصنوعة لكن لايسمح بتصميم مخطط للدوائر الإلكترونية ولكنه يسمع لك فقط بالممارسة فى تركيب العناصر عمليا وتوصيلها .


4. EveryCircuit:

هو محاكى للدوائر الإلكترونية على الإنترنت مع رسومات بشكل جميل عند الدخول عليه سيطلب منك تسجل إشتراك مجانى بحيث يمكنك حفظ المشاريع الخاصة بك تتطلب رسوماً سنوية تبلغ 10 دولارات يمكن تحميل الإداة وإستخدامها على الهواتف الذكية .سهلة الإستخدام للغاية لديها نظام إلكترونى ممتاز .


5. DoCircuits :

ستهدش من الموقع فى أول مرة , ستجد العديد من الأمثلة والشرح لكيفية عمل المحاكى ,كما يمكنك مشهادة فديو يشرح ذلك .توفر العديد من أدوات القياس للدوائر الإكترونية بشكل رسومى جميل .


6. PartSim :

أداة محاكاة للدوائر الإلكترونية تمنحك التعامل مع نماذج عدة وتمكنك أيضا من رسم نماذجك الخاصة وإختبارها , بالرغم من كونها جديدة إلا أنها تحتوى على العديد من العناصر الإلكترونية يمكنك الإختيار من بينها بسهوله .


7. 123DCircuits :

أداة محاكاة بواسطة شركة تمكنك من عمل الدوائر الإلكترونية الخاصة بك وتركيب العناصر ومشاهدتها على لوحة الإختبار , تمكنك أيضا من إستخدام منصة أردوينو فى نماذجك ومحاكاة الدارة الإلكترونية الخاصة بك بعد لوحة الإختبار ثم تحويلها إلى بوردة مطبوعة . أجمل شئ هنا هو مشاهدة العناصر بشكل ثلاثى الأبعاد بشكلها الحقيقى . ويمكنك أيضا برمجة الأردوينو مباشرة من المحاكى .


8. TinaCloud :

محاكى بميزات متقدمة حيث يتيح لك العديد من نماذج الإشارات الكهربية و المعالجات الدقيقة والمغذيات والترددات المختلفة كمان أنه يقوم بحسابات الدائرة الإكترونية بشكل تلقائى كما أنه يعمل بسرعة ممتازة .

9. Spicy schematics:

منصة محاكاة رائعة تدعم العديد من المنصات ونظم التشغيل .

10. Gecko simulations:

أداة محاكاة متخصصة فى الدوائر مفتوحة المصدر وعناصر التغذية , مع هذه الأداة يمكنك قياس مقدار الطاقة  المستهلكة والمفقودة والفعلية فى الدائرة الإلكترونية. 


قد يهمك : أفضل 20 برنامج لمحاكاة و تصميم الدوائر الإلكترونية علي الإنترنت

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-