قد يهمك

جميع اعطال الغسالات المنزلية و أسبابها وطرق الحل

جميع اعطال الغسالات المنزلية و أسبابها وطرق الحل

أهم أسباب أعطال الغسالات في كثير من الأحيان تبدأ الغسالة في التعطل دون سابق إنذار.تتضمن بعض المشكلات الأكثر شيوعًا التي قد تواجهها نقص تدفق المياه الطبيعي ،أو وجود كمية كبيرة من الماء بشكل غير عادي،أو توقف تام في تشغيل جهازك تمامًا.على الرغم من أن هذه المشكلات قد تكون محبطة ،إلا أنه من السهل نسبيًا إصلاحها نسبيًا ولا تتطلب منك الكثير من الوقت أو الجهد.إذا توقفت الغسالة عن العمل ولم تكن متأكدًا مما يجب عليك فعله بعد ذلك .

اسباب اعطال الغسالة الاتوماتيك


العديد من الأسباب لعدم عمل الغسالات الأوتوماتيكية

بغض النظر عن مدى محاولتنا توخي الحذر والاهتمام بأجهزتنا لا تزال الأعطال تحدث من حين لآخر.لا تختلف الغسالات الأوتوماتيكية وعندما تواجه مشكلة ،،يمكن أن تختلف الأسباب وفقًا للطراز المحدد.أحد الأسباب الشائعة لأعطال الغسالة الأوتوماتيكية هو وجود انسدادات أو انحشارات تجعل من الصعب تدفق المياه بشكل صحيح عبر الوحدة.قد يحدث أيضًا عند استخدام الكثير من المنظفات أو منعم الأقمشة أثناء غسل الملابس. يمكن أن تؤدي المكونات سيئة التصميم أيضًا إلى تعطل الغسالات.


هناك عدد من أسباب الأعطال في الغسالات الأوتوماتيكية.يمكن إرجاع معظم المشكلات إلى إمدادات المياه والدوائر الكهربائية التي تشغل الجهاز ،حيث غالبًا ما يتم إهمالها أو التغاضي عنها عند استكشاف أخطاء أحد الأجهزة وإصلاحها.إذا كان لديك غسالة قديمة ،فمن المحتمل أن تنكسر.،فقد لا تتمكن من التعامل مع ضغط المياه الحديث في مدينتك. تميل الآلات القديمة أيضًا إلى تسريب أكثر من الطرز الأحدث لأنها لا تحتوي على حشوات حول أحواض المياه أو موانع تسرب داخل أبوابها.


اسباب اعطال الغسالة الاتوماتيك


أسباب عطل الغسالة

هناك بالطبع عدد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تعطل الغسالة.كما هو الحال مع أي جهاز كبير (أو أي جهاز لهذا الأمر) ،هناك أشياء معينة يمكنك القيام بها لمنع حدوث ذلك.فيما يلي بعض المشكلات الأكثر شيوعًا وحلولها:


قد يكون تشغيل الغسالة أمرًا صعبًا للغاية ،خاصةً إذا تعطلت.تشمل الأسباب المختلفة للخلل ما يلي:


اسباب اعطال الغسالة الاتوماتيك


يمكن أن يكون أعطال الغسالة عدة أسباب ،ولكن غالبًا ما يكون ذلك بسبب: -

 خرطوم تالف أو ماء عند المفتاح (تحقق من مكان توصيله بالجهاز) أو عطل في الإلكترونيات

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم عمل الغسالة بشكل صحيح فيما يلي بعض أكثرها شيوعًا:


تنتج أعطال الغسالة عن العديد من العوامل المختلفة ،لذا فمن المرجح جدًا أن الغسالة لا تعمل بشكل صحيح لسبب واحد أو أكثر.إذا كنت تريد حل المشكلة بنفسك ،فعليك معرفة سببها في المقام الأول.،فحاول استكشاف الأخطاء وإصلاحها بناءً على الأعراض وأسباب المشكلات الشائعة في الغسالة.


تعد المرشحات المتسخة أو المسدودة ،والخراطيم والموصلات السائبة،والمحركات السيئة ،والأحزمة البالية من أكثر مشكلات الغسالة شيوعًا.إصلاح المشكلة ليس بالأمر السهل دائمًا ،ولكنه يمكن أن يوفر لك المال على المدى الطويل.تحقق من مقالتنا حول كيفية تشخيص مشكلة الغسالة للحصول على مزيد من المساعدة في استكشاف الأخطاء وإصلاحها.


نظرًا لأن الغسالة جهاز مهم وغالبًا ما يتم استخدامه ،فمن السهل اعتبار تشغيلها بشكل صحيح أمرًا مفروغًا منه.ومع ذلك ،إذا لاحظت أن غسالتك لا تعمل بشكل صحيح،فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لاستكشاف المشكلة وإصلاحها قبل الاتصال بأخصائي.استخدم هذه النصائح لتشخيص وإصلاح الأعطال الشائعة في الغسالة مثل الملابس التي لا تتنظف أو المياه المتبقية في الحوض في نهاية الدورة.قد تتمكن من إصلاح المشكلات بنفسك وتوفير المال عن طريق تجنب مكالمات الخدمة المكلفة.


يمكن أن يرجع سبب أعطال الغسالة إلى العديد من الأشياء المختلفة.أول شيء يجب التحقق منه هو قاطع الدائرة المنزلية.إذا لم يتم تعثره يجب عليك التحقق من منفذ الطاقة.الشيء التالي الذي يجب التحقق منه هو وصلات الخراطيم والصنبور بحثًا عن تسريبات أو التواءات في الخراطيم.إذا كان كل شيء على ما يرام.،فانتقل إلى مراجعة دليل المالك الخاص بك لمعرفة خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها.


تعطل الغسالة عادةً بسبب المشكلات التالية:تحقق من انسداد المضخة.تعد مضخة التصريف جزءًا مهمًا من الغسالة.إنها المكره الذي يضخ الماء من الحوض ويرسله عبر أنبوب منزلك إلى المجاري أو نظام الصرف الصحي.إذا انكسر هذا الجزء ،فسوف ألصقه معًا مرة أخرى.،فلن تتم إزالة الماء من الغسالة بشكل صحيح،مما يتسبب في الملابس المبللة ونمو العفن داخل الغسالة.قد يكون استبدال هذا الجزء مكلفًا وصعبًا إذا لم تكن خبيرًا في الأجهزة ؛ تجنب ذلك عن طريق تشغيل الغسالة في دورة الشطف النهائية عند الانتهاء من استخدامها لعدة أيام متتالية.هذا سوف يساعد في التدفق.


الغسالات هي أكثر الأجهزة المنزلية استخدامًا.تعتبر الغسالة من بين أغلى خمسة أجهزة منزلية في المنزل ،ويجب صيانتها بشكل صحيح لتعمل بكفاءة.يمكن أن تسبب الأعطال المتكررة في الغسالة الكثير من التوتر وتجبرك على شراء ملابس جديدة كثيرًا أو ما هو أسوأ ،توقف عن استخدام هذا الجهاز المنزلي الأساسي.


نصائح لتجنب تعطل الغساله

لتجنب أي حوادث مؤسفة عند استخدام الغسالة اتبع هذه النصائح:

  1. أول شيء يجب التحقق منه هو خط إمداد المياه.تأكد من أن الصمام مفتوح ولا يتسرب منه.لن تضخ الآلة أو تهتز إذا لم يكن هناك ما يكفي من الماء للتنقل داخلها.بعد ذلك ،تحقق من أي خراطيم متصلة بغسالتك وتأكد من أنها ليست ملتوية أو مجروحة بإحكام.ستحتاج أيضًا إلى التأكد من أن المشابك التي تثبتهم في مكانها آمنة أيضًا.إذا وجدت مشكلات في أيٍ من هذه الأشياء ،فقم بإصلاحها قبل متابعة المزيد من إجراءات استكشاف الأخطاء وإصلاحها. من الجيد عادة قراءة دليل المالك الخاص بك.
  2. إذا لاحظت أن غسالتك قد بدأت في التعطل ،يجب أن تنظر إليها عن كثب قبل محاولة إصلاحها.إذا كانت المشكلة ناتجة عن سلك أو اتصال غير محكم ،يمكنك إصلاحه بنفسك.ولكن إذا كانت هناك مشكلة أخرى في الغسالة مثل عدم التصريف بشكل صحيح سوف تحتاج إلى الاتصال بأخصائي للحصول على المساعدة.من المهم معالجة هذه المشكلات في أسرع وقت ممكن لأنها قد تؤدي في النهاية إلى مشاكل أكبر وإصلاحات أكثر تكلفة في المستقبل إذا تركت دون علاج.
  3. تحتوي الغسالة عادةً على واحد من ثلاثة أنواع من الأعطال:الإفراط في الملء أو الصرف أو الدوران.يحدث الإفراط في الملء عندما يكون مستوى الماء مرتفعًا جدًا وينسكب على الأرض.يحدث الصرف عندما لا يكون هناك ما يكفي من الماء لتغطية جميع الملابس في دورة الغسيل ،لذلك لا يتم شطف الملابس بشكل صحيح.تحدث مشكلات العصر عندما لا تجف الملابس بشكل صحيح بسبب تلفها أثناء الدوران أو تشابكها معًا.إذا لاحظت وجود مشكلة في الغسالة ،يجب عليك الاتصال بالشركة المصنعة.،فقم بإغلاقها على الفور لتجنب التلف الناتج عن التصريف المفاجئ للماء الساخن الذي قد يسبب حروقًا أو عطلًا كهربائيًا.إذا كانت الغسالة في حالة توقف مؤقت.
  4. من المرجح أن تكون المشكلة ناتجة عن فتحة تنفيس مسدودة.تحتاج الغسالة إلى تهوية خارج منزلك ،ويفضل أن يكون ذلك من خلال جدار موجود.إذا لم تتمكن من تنفيسه بشكل صحيح ولا يمكن للهواء الهروب من الجهاز ،فسيصبح الماء راكدًا ويبدأ في الرائحة الكريهة.
  5. السبب الأكثر شيوعًا لأعطال الغسالة هو العوائق.إذا لم تقم بتنظيف مصفاة الغسالة بعد كل حمولة ،فيمكن أن تنسد بالوبر الذي يشق طريقه إلى الحلة ويمنع تدفق الماء من خلاله.أيضًا ،إذا أسقطت جوربًا أو قطعة من الملابس عن طريق الخطأ،فيمكن أن يمسك بشيء ما ويمنع الأشياء من التحرك بشكل صحيح.التحميل الزائد على الغسالة هو سبب شائع آخر لمشاكل الغسالة.إذا كان أي جزء من ملابسك أو مناشفك ملامسًا للجوانب ،فيمكن أن يلتف حول محرض وتشابكه،مما يؤدي إلى إتلاف ملابسك .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-