قد يهمك

أهم المصادر التى تساعدك فى التعليم عن بعد pdf

أهم المصادر التى تساعدك فى التعليم عن بعد pdf 

التعليم عن بعد pdf
دعونا نبدأ فى فهم التعليم عن بعد ؟ فى الوقت الحالى يٌفهم مصطلع التعليم عن بعد على أنه مجموعة رائعة من الدورات التدريبية والبرامج والمحاضرات وشعبية هذا النوع من التعليم فى تزايد مستمر .
قد يهمك أيضاً " 10 أساطير الأكثر شيوعا حول التعليم عن بعد"

ما هو التعليم عن بعد ؟

التعليم عن بعد هو فى المقام الأول تفاعل الطلاب والمعلمين مع بعضهم البعض عن بعد بشرط أن يعكس ذلك معظم العناصر المتأصلة فى العملية التعليمية (الطرق والأهداف و النماذج التنظيمية والمحتوى وغالباً أدوات التعلم) وينفذ التعليم عن بعد بوسائل تكنولوجيات الإتصالات السلكية واللاسلكية التى تنظوى على عملية التعليم عن بعد بفاعلية .
و لكى تنجح فى أى عمل , من الضرورى أن تتطور وتتعلم وتكتسب بإستمرار معارف ومعلومات جديدة وترفع من مستواك المهنى وكل هذا يتيحه لك التعليم عن بعد .
ننصح بمشاهدة هذا الفيديو حيث يقدم لك كل ما تود معرفته حول التعليم عن بعد 

فوائد التعليم عن بعد :

فوائد التعليم عن بعد pdf

التعليم عن بعد مريح للغاية ومرن فيمكنك التحكم بنفسك فى المواعيد والوقت وإعادة سماع ما تتعلمة أكثر من مره وبأكثر من طريقة كما أن له العديد من الفوائد التى كانت سبب فى شعبيته المتزايدة وإنتشاره الواسع إليك بعذ منها :
  • يوفر الوقت فليس مطلوب منك الإنتقال من مكان لآخر والإزدحام فى المواصلات والمشى لأماكن بعيدة.
  • تكلفة أقل : فى الغالب لن تقوم بدفع تكاليف باهظة أو رسوم أو إيجار مكان .
  • إمكانية التدريب المتزامن لعدد كبير من الطلاب فعلى عكس التعليم التقليدى كلما زاد عدد الطلاب كان الأمر أفضل بالنسبة لك لأنه يعنى زيادة عدد المجتمع الذى تتفاعل معه وتتناقش بخصوص المادة العلمية المشتركة بينكم بدون أن يشكل ذلك أى أزمة فى الكمان أو التكاليف .
  • تحسين جودة التعليم : من خلال إستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة .
  • الوصول الفورى إلى المعلومات : مع توفر المكتبات الإلكترونية وقواعد المعرفة بالجملة أصبح ذلك أسهل بكثير من السابق .

كيف أبدأ فى التعليم عن بعد :

أولا للتعلم عموما نصح بأن تبدأ بأن تتعلم كيف تتعلم سيساعدك ذلك كثيرا وستلاحظ الفرق بنفسك سوف تكون قادر على التعرف على مهارات التعلم الفعال وكيف تقوم بتوظيف هذه المهارات بشكل صحيح وأيضا ستتجنب الممارسات المغلوطة فى المذاكرة والتعلم وأيضا تحديد العقبات التى ستواجهك فى عملية التعليم عن بعد وسبل تجاوزها .
ننصح بشدة فى دراسة مساق "تعلم كيف تتعلم" باللغة العربيه على رواق 
اما عن كيف تبدأ عليك أولا بتحديد هدفك من التعليم عن بعد هل تنوى لدراسة مجال معين والحصول على مؤهل دراسى معمتد أم أن هدفك هو تعلم مجال معين وإتقان العمل به كالتصميم والتطوير ..
فإن كانت وجهتك هى الحصول على مؤهل دراسى بشهادة معتمدة فيجب عليك أولا إتباع خطوات القبول فى تلك المؤسسات التى تتيح ذلك وهى كثيرة ويمكن أن نفرد لها مقال مخصوص فيما بعد . لكن وجب التنويه أن بعض تلك المؤسسات التى تدعم التعليم عن بعد يكون لها أوقات معينة للقبول قد تكون مره واحدة فى العام لذا يجب عليك متابعة والإستفسار عن ذلك بإستمرار ثانيا سوف تحتاج إلى مجموعة معينة من المستندات والأوراق الرسمية لتقديمها فى طلب القبول للدراسة والتعليم عن بعد وإليك بعض أهم المستندات التى قد تطلب فى عملية التعليم عن بعد للحصول على شهادة جامعية 
  • نسخة من جواز السفر
  • صور 4*6 بخلفية بيضاء
  • آخر شهادة حصلت عليه (نسخه أصلية)
  • شهادة من إمتحان الدولى الموجد USE
  • خطاب توصية من المدرسة والمدرس

قد تحتاج أحيانا إلى إجتياز إختبار القبول ويتم التواصل مع الجامعة غالبا عن طرييق البريد لذا عليك العناية به  .

فيديو مميزات وعيوب التعليم عن بعد 

ننصح بمشاهدة هذا الفيديو المميز لتتعرف أكثر عن مميزات وعيوب الدراسة عن بعد 

مصادر التعليم عن بعد pdf

إليك كتاب التعليم الإلكترونى والتعليم عن بعد لكمال جنبي نسخة pdf يتكلم عن كيفية التعليم الالكتروني وخصائصة ومميزاتة وعيوبة والتعليم عن بعد والفصول الالكترونية .

تحميل التعليم الإلكتروني و التعليم عن بعد pdf

وأيضا من الكتب المميزة فى التعليم عن بعد وستساعدك كثيرا فى حالة أنك تقوم بعمل بحث عن التعليم عن بعد وتبحث عن ملفات بصيغة pdf تتحدث عن التعليم عن بعد يمكنك 

تحميل كتاب إﻤﮐﺎﻨﻴﺔ اﺴﺘﺨدام اﻟﺘﻌﻟﻴم ﻋن ﺒﻌد ﻓﻲ ﺒراﻤﺞ ﮐﻟﻴﺔ pdf

مصادر مهمة للمزيد حول التعليم عن بعد 

التعليم عن بعد - ويكيبيديا 

التعليم عن بعد - جامعة أسيوط

التعليم عن بعد - جامعة الملك فيصل

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-