قد يهمك

طرق حديثة للتحكم عن بعد في انارة الشوارع

طرق حديثة للتحكم عن بعد في انارة الشوارع

طرق حديثة للتحكم عن بعد في إنارة الشوارع
أصبح تشغيل وإيقاف انارة الشوارع في الوقت المناسب أمرًا ممكنًا من خلال استخدام المؤقتات . وبالمثل ، يمكنك تشغيل إنارة  منزلك وإدخال التحسين بسهولة - في بعض الأماكن يمكنك إضافة أجهزة استشعار الحركة أو التواجد - وهذا هو الأسلوب الأفضل الذي يمكنك من خلاله تقليل استهلاك الطاقة بشكل كبير فى انارة الشوارع.

الأساليب الحديثة للتحكم فى إنارة الشوارع

كابينة التحكم

قلب نظام انارة الشوارع هو كابينة التحكم. هناك دوائر مثبتة مسؤولة عن التحكم في الأحمال ، لتوزيع الطاقة ، لحماية مرحل الإنارة ضد ارتفاع الجهد وحدوث القصر فى الدوائر هذا هو نوع من أنواع التحكم الآلي.

يجب صيانة وتحديث معدات الكابينة من وقت لآخر من أجل ضمان تشغيل الكابل ولتكون الدوائر آمنة .في وقت أعمال الصيانة ، يتم وقف الكابينة ، واستبدال تلك الأجزاء التي بحاجة للتحسين.

إن مهمة كابينة التحكم هي بشكل أساسي التحكم في تشغيل التتابع الصحيح اعتمادًا على الوضع الحالي (اعتمادًا على الوقت من اليوم ، على ظروف الإضاءة ، على حالة المستشعرات ). بالإضافة إلى ذلك ، فإن كابينة التحكم تسمح للشخص الذي يستخدم جهاز التحكم عن بعد بتعديل شدة وهج المصابيح أثناء عملهم بسرعة .

الغرض الأساسى من كابينة التحكم هو أنه يمكنك توصيل أى شئ بها بداية من إنارة الشوارع والتى تنشط آليا بناء على قرار من الكابينة أو من التحكم عن بعد وحتى إنارة المنازل والمداخل الرئيسية .
للتحكم فى إضاءة الشوارع

الطاقة ودوائر التحكم

دوائر التغذية فى هذا النظام مندمجة مع ريلاى للتحكم بالتشغيل والإيقاف و مؤقتات تتضمن تحكم مجدول بالوقت واليوم ويتضمن أيضا أيام العطلات ونهاية الإسبوع . بطريقة أو بإخرى يمكن تقسيم نظام التحكم إلى : تحكم إعتماداً على شدة الإضاءة - التحكم بناء على الوقت - التحكم بناء على تتبع الشمس .

نظريًا ، تسمح لك هذه الطريقة بالتحكم بشكل مثالي في إنارة الشارع ، اعتمادًا على الظروف الجوية والوقت من اليوم: في الطقس الغائم ، سيتم تشغيل الضوء في وقت مكبر من اليوم ولكن في الواقع ، هناك الكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على مثل هذا النظام ، على سبيل المثال ، إذا ما حصل إتساخ على المستشعر أو تغيرات درجة حرارة للدائرة ، لذلك تحدث أخطاء في الحالة الطبيعية .
التحكم بشكل مثالي في إضاءة الشارع
أما فى نظام التشغيل بناء على وقت محدد فلا يهم ما هى حالة الطقس سواء كان المطر أو الصلج يتساقط إنما فى الصباح سيتم إطفاء الإضاءة الليلية وفى المساء سيتم تشغيله وفقاً للمعاير المحددة من قبل المستخدم للمؤقت من قبل (وهى بالطبع قابلة للتعديل) ولكن ماذا عن مشكلة أن وقت الضوء يطول فى الصيف ويقل فى الشتاء ؟ سيكون من الضرورى إجراء تعديل على المؤقتات من وقت لآخر .

بينما نظام التحكم بناء على تتبع الشمس هو نظام أكثر مرونة حيث يتم تحميل قاعدة بيانات عن ديناميكيات موضع الشمس فوق التضاريس مع إحداثيات وحدة التحكم وكلما كان البرنامج أكثر مثالية كلما كان النظام بدقة أكثر . 

نظام التحكم بناء على تتبع الشمس

يمكن إرسال إشارة جهاز التحكم بطرق مختلفة ، وليس فقط بالوسائل الرقمية الآلية ، ولكن أيضًا:
  • إشارة RF على الكبل إلى جهاز منفصل . 
  • عن طريق التحكم من هاتف ذكي عبر GSM ، خاصة في منطقة كبيرة . 
  • أخيرا إشارة الراديو. 
وعلى أى حال فإن هذا النظام بمنى على أساس هرمى بمعنى أنه يتم إنتقال أوامر التحكم فى مجموعة من المصابيح ثم إلى كابينة التحكم فى منطقة معينة وأخيرا إلى اللوحة الرئيسيى للشبكة .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-